Items filtered by date: نيسان/أبريل 2024

شارك الاستاذ الدكتور ثامر محمد جميل من قسم هندسة الاتصالات الجامعة التكنولوجية في المؤتمرالدولي الحادي والعشرين للاشارات والنظم والأجهزة
IEEE-SSD2024 والذي اقيم فى رحاب جامعة تشك الدولية / اربيل وبالتعاون مع جامعتي كيمنتس ولايبزيغ الالمانيتين
وجامعة فيلادلفيا الاردنية وجامعة صفاقس التونسية وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن السعودية وباشراف المعهد الامريكي لمهندسي الكهرباء
والالكترونيات IEEE وتأتي هذه المشاركة ضمن سلسلة من النشاطات العلمية والبحثية المتواصلة للأستاذ الدكتور ثامر محمد جميل ، والتي تهدف إلى مواكبة التطورات العلمية المتسارعة في مختلف المجالات، وفتح آفاق جديدة للتعاون العلمي والبحثي مع المؤسسات الأكاديمية والبحثية الرائدة على المستوى الدولي.

Published in اخبار القسم

ترأس أ.د محمد حسين مري رئيس فرع هندسة الاتصالات اللاسلكيه المحترم و أ.م.د مصطفى ضياء حسيب رئيس فرع هندسة الاتصالات الضوئيه المحترم في قسم هندسة الاتصالات اجتماعاً مع اعضاء الهيئة التدريسية .
وتم مناقشة عدة مواضيع منها عملية الامتحانات النهائية والتعليمات الصادرة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ورئاسة الجامعة بهذا الخصوص مؤكدا على الالتزام بالقوانين والأنظمة والتعليمات التي تخص الامتحانات النهائية فضلا عن التعاون مع أعضاء اللجان الامتحانية لغرض توفير الاجواء المناسبة لطلبتنا الاعزاء .
كما اكد سيادتهم للتدريسيين بإكمال السعيات وتسليمها في الموعد المحدد وكذلك تسليم نماذج الاسئلة الامتحانية النهائية مع حلولها الى اللجان الامتحانية وغيرها من الأمور الاخرى التي تنص إلى الارتقاء بالواقع العلمي و التعليمي لخدمة الجامعة والقسم.
وفي نهاية الاجتماع قدم الساده رؤساء الأفرع شكرهم وامتنانهم الى اعضاء الهيئة التدريسية لجهودهم المبذولة وتمنوا للجميع التوفيق الدائم .

Published in اخبار القسم


شارك الأستاذ الدكتور ثامر محمد جميل في لجنة المناقشة التي تمت في قسم هندسة الكهرباء لطالب الدكتوراه أ.م عماد احمد حسين المشهداني عن رسالته الموسومة

"التعلم العميق لتخمين قناه الخفوت انتقائية التردد"‏

تألفت لجنه المناقشة من الأساتذة ادناه:
أ. د عضيد حسن سلومي رئيسا
أ. د ثامر محمد جميل عضوا
أ.د فاضل صاحب حسن عضوا
أ.م.د حسين علي عبد النبي عضوا
أ.م.د مهند عبد شهاب
أ.م.د غانم عبد الكريم الربيعي عضوا ومشرف

Published in اخبار القسم

بحث يناقش أداء تكوينات المصفوفة الكهروضوئية
قام المهندس محمد أسامة صبحي التدريسي في قسم هندسة الاتصالات بنشر بحث كجزء من متطلبات نيله شهادة الماجستير وبعنوان:
PERFORMANCE OF SCREW HORIZONTAL AND BRIDGE LINKAGE PHOTOVOLTAIC ARRAY CONFIGURATIONS
نظراً لتأثيرات التظليل الجزئي على إنتاجية الألواح الشمسية والتي بدورها تؤثر سلباً على خصائص أداء الأنظمة الكهروضوئية، عمل الباحثون على دراسات مختلفة للتغلب على هذه الظاهرة وتحسين إنتاجية النظام الشمسي. اذ يهدف هذا البحث إلى دراسة تقنيات مختلفة لتعزيز الطاقة الناتجة وكفاءة النظام الكهروضوئي عن طريق تقليل عدد القمم في منحنى الخصائص ، مفاقيد القدرة، ومفاقيد عدم التطابق. تتضمن هذه التكوينات تقنية المصفوفة الكهروضوئية الأفقية اللولبية وتقنية جسر الارتباط حيث تم تصميم كلا النموذجين باستخدام برنامج ماتلاب سيميولنك وتم فحصهما خلال ستة أنماط تظليل.
وفقًا للنتائج، فإن تكوين جسر الارتباط يعمل بكفاءة أكبر في ظل ظروف التظليل الجزئي مقارنةً بتكوين الصفيف الكهروضوئي الأفقي اللولب

Published in اخبار القسم
السبت, 13 نيسان/أبريل 2024 17:03

زيارة إلى دار زهور العلوية

نظم قسم هندسه الاتصالات زيارة إلى دار زهور العلوية بمشاركة الاساتذة و الطلبة  و بدعم من قبل رئيس القسم  أ.م.د أفانين انور عبود حيث تأتي هذه الزيارة ضمن نشاطات وحدة النشاطات الطلابية و العمل التطوعي في القسم حيث تكفل اساتذة وطلبة القسم  بتوفير ملابس العيد لفتيات الدار  كافة وتوزيع الهدايا من قبل طالبات القسم و الهدف منها المساهمة المباشرة في توفير الحاجات الاساسية لشريحة الايتام وذوي الاحتياجات الخاصه وتوجية طلبة القسم للمشاركة بشكل مباشر في مثل هذه الفعاليات التي تنمي فيهم الشعور بالمسؤولية والانتماء للوطن الحبيب.

Published in اخبار القسم
الصفحة 1 من 2
Top