تهدف هذه الحلقة النقاشية إلى تمكين تدريسيي الأقسام الهندسية في الجامعات العراقية من تطبيق خصائص ومبادئ إنشاء صف دراسي معكوس باستخدام المنصات الرقمية.
ومن أبرز المحاور التي تمت مناقشتها :
١-ٳستخدام التكنولوجيا للاستفادة من نقل المحاضرات الدراسية خارج القاعات الدراسية .
٢-تغيير طريقة التعلم داخل القاعة، بحيث يمكن للطلاب قضاء المزيد من الوقت في التفاعل مع بعضهم تحت اشراف وتوجية الأستاذ
٣-تصميم سيناريو لتحضير درساً وفق طريقة الصف المعكوس باستخدام المنصات الرقمية،
٤-تحديد الأدوات التكنولوجية ذات الصلة لإعداد الموارد.
تستهدف هذه الحلقة النقاشية تدريسيي الأقسام الهندسية في الجامعات العراقية الذين يرغبون في استكشاف واستخدام النهج المعكوس في التدريس.
ومن الفوائد المتوقعة لهذه الحلقة النقاشية:
فهم أفضل لمبادئ الصف الدراسي المعكوس.
اكتساب مهارات عملية في تصميم وتنفيذ دروس معكوسة.
معرفة بالأدوات التكنولوجية التي تدعم التعليم المعكوس.
إمكانية تحسين جودة التدريس والتعلم في الأقسام الهندسية