مكتبة قسم هندسة االاتصالات :

المكتبة:- هي مجموعةٌ منظمةٌ من مصادر المعرفة  بأشكالها وأنواعها المختلفة تكون متاحةً لمجتمع معرّف من أجل البحث والاطلاع والاستعارة وتعمل المكتبة من خلال كادرها  تسهيل الحصول على الخدمات المعلوماتية  المميزة واللازمة للمستفيدين ( طلبـــــة – باحثيــــــن – تدريســين )ولمجتمع الجامعة  لأغراض التعليم والبحث العلمي.

 

اهداف المكتبة:

  1. تنمية مجموعات المكتبة باختيار الكتب والدوريات ومصادر المعلومات المختلفة  والتي يحتاج إليها االمستفيدين من طلبة وباحثين وتدريسين  بالمجال التخصصي للقسم في مجال الاتصالات الاسلكية والضوئية  والاختصاصات القريبة من الاختصاص الرئيسي   ..   

  2. تطوير النظم المكتبية المعمول بها بما يتفق مع التطورات الحديثة في مجال خدمات المكتبات والمعلومات.

  3. تتسهيل الخدمات المكتبية الالكترونية والتقليدية  لجميع المستفيدين وتمكينهم من الوصول الى مصادر و مراجع الكتب بافضل السبل.

  4. تهيئة االاجواء المناسبة داخل المكتبة للدراسة والبحث.  

  5. التعاون مع نظيراتها في الأقسام الأخرى سواء داخل الجامعة او نظيراتها مع الجامعات الأخرى في مجال الاختصاص و كذلك  مع دور النشر و التوزيع.

 

كادر المكتبة:

يتكون كادر المكتبة لقسم هندسة االاتصالات  من الذوات المدرجة اسمائهم أدناه:-

  1. م . نهاية محمد    (مسؤول شعبة المكتبة).

  2.         --------       (مساعد أمين المكتبة).

 

مجتمع المستفيدين:  

تقدم المكتبة خدماتها الى مجموعة من الفئات ويتضمن مجتمع المستفيدين كل من:

  1. الهيئة التدريسية: تتم عملية إعارة الكتب لجميع التدريسيين في القسم وبمختلف اختصاصاتهم و درجاتهم العلمية, بالإضافة إلى المهندسين و الفنيين والإداريين.

  2. طلاب الدراسات العليا: تتم عملية إعارة الكتب لجميع طلاب الدراسات العليا و بمختلف المستويات (دكتوراه, ماجستير, دبلوم عالي).

  3. تقدم الخدمات للمستفيدين الخارجيين من خارج الجامعة من خلال الإعارة الداخلية والاطلاع على المصادر المتوفرة.

 

شاكرين تعاونكم.

 

 

Top